الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق هائل بمطعم  بكفرالزيات

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

 

نجحت قوات الحماية المدنية  بمديرية أمن الغربية في  السيطرة على حريق هائل  نشب في احد المطاعم الجديدة خلال حفل إفتتاحه وتشغيله لأول مرة  بشارع أبو سيف بمدينة كفر الزيات إثر انفجار إحدى انابيب البوتاجاز .


واتت النيران على محتويات المطعم بالكامل وتفحمها قبل ساعات من تشغيله وسط حالة من الحزن سيطرت على مالكه والجيران. 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارا من شرطة النجدة  بإشتعال النيران في احد المطاعم  الجديدة التي كان يحتفل  مالكه بإفتتاحه وانبعاث ادخنة وتصاعد ألسنة النيران  في الهواء منه  وخشية السكان من امتداد النيران الي باقي الشقق السكنية المجاورة للمطعم الجديد. 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مركز شرطة كفرالزيات وقوات من الحماية المدنية وشرطة النجدة وتم الدفع بثلاث سيارات  إطفاء وسيارة إسعاف وبالمعاينة تبين نشوب حريق هائل في مطعم للكريب قبل لحظات من إفتتاحه وتشغيله بشارع ابوسيف بمدينة كفرالزيات.

 
 ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى الشقق السكنية المجاورة  بمحل البلاغ والتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية في الحريق.

 
ودلت المعاينة الأولية إن سبب الحريق  ربما حدث نتيجة تسرب غاز أدى إلى انفجار إحدى أسطوانات البوتاجاز وأسفر الحريق عن احتراق محتويات المحل بالكامل بعد ان انت النيران عليها. 

ونجح رجال الحماية المدنية في إخماد النيران ومنع أمتدادها للمناطق المجاورة وإجراء عمليات التبريد اللازمة لمنع اشتعال ها مرة أخرى. 

 ولم يسفر الحريق عن أي خسائر أو إصابات بشرية بين الحاضرين للاحتفال بإفتتاحه.
وأكد بعض من شهود العيان والجيران انهم  فوجئوا بالحريق خلال حفل  افتتاح المطعم الجديد وسط حالة من الحزن الشديد خيمت على الجميع  صاحب المطعم، حيث كان من المقرر أن يبدأ تشغيله اليوم الجمعة حيث احترقت كل محتوياته ومعدات بالكامل وتفحم. 

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان وندب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق ومعرفة  أسبابه   وتقدير الخسائر والتلفيات. 

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري احتفالًا بعيد الشرطة