«أنصار الله» تعلن إحراق سفينة نفط بريطانية إثر استهدافها بالصواريخ بخليج عدن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، الجمعة، أن قواتها أحرقت سفينة نفطية بريطانية بعد استهدافها بقصف صاروخي في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم قوات "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في بيان عبر منصة "إكس"، "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية (مارلين لواندا) في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وأضاف أن "الإصابة كانت مباشرة ما أدى إلى احتراق السفينة"، مؤكدًا "استمرار العمليات في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة".

وبوقت سابق من الجمعة، اتهمت القيادة المركزية الأمريكية، جماعة "أنصار الله" بمحاولة استهداف المدمرة "يو إس إس كارني" بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن، مؤكدة إسقاطه دون وقوع إصابات أو أضرار.

يأتي ذلك غداة إعلان الولايات المتحدة وبريطانيا، فرض عقوبات على 4 قيادات في قوات الجماعة، هم: وزير الدفاع في الحكومة التابعة للجماعة محمد ناصر العاطفي، وقائد القوات البحرية محمد فضل عبد النبي، وقائد قوات الدفاع الساحلي مدير الكلية البحرية محمد علي القادري، ومدير المشتريات لقوات الجماعة محمد أحمد الطالبي.

اقرأ أيضا | غارات أمريكية بريطانية عنيفة على اليمن.. والحوثيون: سنرد