أسعار الذهب.. عيار 24 المخصص للسبائك يصدم المستثمرين

أسعار الذهب
أسعار الذهب

يهتم الكثير من المستثمرين بمتابعة أسعار الذهب لحظيا، وبشكل خاص عيار 24 الذي يستخدم في صناعة السبائك، حيث يقبل على شرائها الكثير لحفظ القيمة والتحوط ضد التضخم.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم الخميس 25 يناير مستوى 4434 جنيهًا بحسب بعض التجار، و4371 جنيها بحسب الموقع الرسمي لشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وقد أعلن بعض التجار عن إيقاف التسعير لحين استقرار أسعار الذهب، وضبط الأسواق، خاصة وأن أسعار الذهب قفزت على مدار الأيام القليلة الماضية لمستويات تاريخية وغير مسبوقة، ولا تتناسب مطلقا مع الأسعار العالمية.

ويستخدم عيار الذهب 24 في صناعة السبائك، حيث أن هذا العيار يعتبر من الذهب الخالص، ويدمغ برقم 999 ليشير إلى أنه 24 قيراط، و يشير عيار 24 إلى تضمن القطعة الذهبية لجزء ضئيل جدا من معدن النحاس، بينما غالبية القطعة من الذهب الخالص .

إضافة إلى أن هذا العيار لايمكن الصانع من الابداع والابتكار في تشكيله، نظرا لاحتوائه على نسبة ذهب خالص 999، لذلك يصلح هذا العيار لصناعة السبائك، حيث إنه يتم صهر الذهب وصبه داخل قالب السبيكة.

اقرأ أيضا | أسعار الذهب تواصل قفزاتها الجنونية والجرام يصعد 100 جنيه اليوم

 

وتتنوع أوزان سبائك الذهب المصنوعة من عيار 24 ، حيث تبدأ من وزن جرام واحد وحتى ألف جرام ، فهناك السبيكة 2.5 جرام وال 5 جرامات ثم ال 10 وال 20 حتى 500 جرام وكيلو.

ويفضل المستثمرين شراء السبائك نظرا لأنها من الذهب الخالص من ناحية بالإضافة إلى انخفاض قيمة مصنعية السبائك من ناحية أخرى.