إقبال كثيف على أجنحة قصور الثقافة والهيئة باليوم الأول لمعرض الكتاب 

إقبال كثيف على أجنحة قصور الثقافة وهيئة الكتاب فى اليوم الأول لمعرض الكتاب 
إقبال كثيف على أجنحة قصور الثقافة وهيئة الكتاب فى اليوم الأول لمعرض الكتاب 

خلال الساعات الاولى من اليوم الخميس ٢٥ يناير اليوم الاول لمعرض الكتاب للزوار انطلقت فعاليات الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، واصطف أمام بوابات المعرض المئات من الجماهير.

وشهدت أجنحة الهيئة العامة لقصور الثقافة والهيئة العامة للكتاب إقبالا جماهيريا كبيرا، خاصة أن أسعار إصدارات الهيئتين رخيصة جدا مقارنة بدور النشر الخاصة، إلى جانب تقديم مجموعة متنوعة من الإصدارات في كل مناحي المعرفة.


وتأتي هذه الدورة تحت شعار: "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتُقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس .

وتحل مملكة النرويج كضيف شَرَف لهذه الدورة، كما تم اختيار اسم عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، لما له من دور كبير في ترسيخ الهويَة المصرية؛ واختيار اسم كاتب الأطفال الكبير يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل هذا العام، بوصفه أحد أبرز رواد أدب الطفل في العالم العربي، بما قدمه من إنتاج أدبي غزير مُستلهم من التراث الشعبي المصري.

ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام