عاجل

ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس إلى أكثر من 40 شهيدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي المتواصل على مراكز الإيواء في مدينة "خان يونس" جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى أكثر من 40 شهيدا، إضافة إلى عشرات الإصابات.

وقالت مصادر طبية، إن القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف، على غرب خان يونس خاصة مدرسة المواصي التي تؤوي نازحين، والمناطق الشرقية، أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين، إضافة إلى وجود العشرات في الشوارع وتحت الركام.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ذكرت أن طواقمها تلقّت بلاغات عن وجود شهداء في القصف على مدرسة المواصي، دون تمكنها من الوصول إليهم، بسبب محاصرة الاحتلال للمنطقة، ومنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى مكان القصف.

◄ اقرأ أيضًا | الجامعة العربية: التهجير القسري للفلسطينيين يستحضر مشاهد نكبة 1948

ولفتت مصادر طبية، إلى أن قوات الاحتلال استهدفت نحو 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس. 

وتمكنت ثلاث سيارات لاحقا من الوصول إلى عدد من الشهداء والإصابات، في الوقت الذي وصل فيه عدد من الشهداء والجرحى في سيارات المدنيين.

وأشار شهود عيان، إلى أن عددا كبيرا من الشهداء هم عائلات كاملة، مكونة من الأب والأم والأطفال، كما أن عشرات الشهداء ما زالوا ملقَين على الأرض حيث لا يستطيع أحد الوصول إليهم. 

واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا مجاورا لمستشفى ناصر في خان يونس وسُمع دوي انفجار كبير قرب المجمع الطبي. 

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة شرسة على مُستشفيات ومراكز إيواء غرب خان يونس منذ الفجر، وتحاصر مستشفيي ناصر الطبي والأمل، حيث وصل ما لا يقل عن 30 شهيدا إلى مستشفى ناصر إثر القصف المتواصل.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 25,105 شهداء، و62,681 مصابا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.