وزير الخارجية الهندي: نقدر الجهود المصرية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية الهندي جيى شانكار - صورة أرشيفية
وزير الخارجية الهندي جيى شانكار - صورة أرشيفية

أعرب وزير الخارجية الهندي جيى شانكار، عن تقدير دولته للجهود التي تبذلها مصر لوضع حد لهذه الازمة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وقال شانكار خلال لقاءه بوزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة 19 يناير، على هامش أعمال القمة التاسعة عشر لحركة عدم الانحياز بكامبالا، إن بلادة تتابع بقلق تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة البحر الأحمر.

وفي هذا السياق أشار إلى استهداف عدد من سفن بلاده بالقرب من السواحل الهندية، وأن هذا الأمر له تداعيات وخيمة على الملاحة الدولية، خاصة على ضوء اهتمام الهند الكبير بممرات التجارة الدولية، بما يتعاظم معه حجم التأثر والمشكلة التي تواجهها الهند نتيجة تلك التطورات. وقد عقب السيد وزير الخارجية بأن كافة التطورات الاخيرة في اقليم البحر الأحمر ومنطقة جنوب آسيا تعد مؤشرًا على اتساع رقعه الصراع بالفعل، وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرار منذ الشرارة الأولى لاندلاع الأزمة في غزة، وبما يستوجب وضع حد لتلك الأزمة في أقرب وقت. 

اقرأ أيضًا: تضامن مصري صومالي ضد محاولات انتهاك سيادته

وفى ختام اللقاء، جدد الوزيران التزامهما بالعمل في إطار حركة عدم الانحياز لتحقيق الأهداف المشتركة للحركة، حيث ان اللقاءات المتعددة التي جمعت بين السيد الرئيس ورئيس الوزراء الهندي عكست تشابهاً في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين سعياً نحو تحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي، وكذا اهتمام الدولتين بالقضايا التي تعتلى أوليات الدول النامية، والتي من المقرر مناقشتها خلال القمة التاسعة عشر لحركة عدم الانحياز.