عاجل

وكيل «تعليم الشرقية»: امتحانات الشهادات العامة «أمن قومي»

وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية

عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء اللجان المنتدبين لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية على مستوى جميع الإدارات التعليمية والذي سينطلق يوم 18 يناير الحالي. 

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية يُفاجئ شوارع مدينة كفر صقر لمتابعة رصفها وتطويرها 

وأكد محمد رمضان وكيل الوزارة أن الامتحانات العامة "أمن قومي"، وضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانيه منتظمة يسودها الانضباط.

وشدد وكيل الوزارة على تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان. 

وأكد على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة. 

واستعرض وكيل الوزارة أهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها، وتوفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالبًا في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها. وعدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات. 

وشدد على التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، مشددا على عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة.

 كما شدد محمد رمضان وكيل الوزارة على الالتزام بكافة التعليمات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية موضحًا أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة وهئية التأمين الصحي  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.