في عيد ميلاده.. محطات في حياة أحمد سعيد عبد الغني

أحمد سعيد عبد الغني
أحمد سعيد عبد الغني

يحتفل النجم أحمد سعيد عبد الغني، اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير بعيد ميلاده الـ48، حيث نشأ في أسرة فنية خالصة  فوالده هو الفنان سعيد عبد الغني هو المدرس الأول له،  وخالته الفنانة زهرة العلا.

حصل أحمد سعيد عبد الغني، على ليسانس الحقوق ولكنه لم يعمل بمهنة المحاماة، والتحق للعمل بجريدة الأهرام كمحرر صحفي بوازع من والده الذي كان يعمل محررًا عسكريًا بها، قبل أن ينتقل إلى عالم الشهرة والأضواء. 

بدايته الفنية 

بدأ رحلته في عالم الفن والشهرة من خلال خشبة المسرح، ثم أسند إليه دور صغير في الجزء الأول من مسلسل "زيزينيا" عام 1997، ثم توالت أعماله الفنية بعد أن لفت الانتباه، فقدم دورا جديدا في مسلسل "أوراق مصرية" عام 1998.

ثم توالت أعماله بين التلفزيون والسينما واشتهر بأدوار الشر التي حصر فيها لوقت من الزمن. 

اشترك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة وبرع في أداء دور الشرير فقدم دور طلعت المغازي في سوق العصر، ثم قدم دور الشاب اللعوب في مسلسل "الحقيقة والسراب". 

كما شارك في مسلسل "عباس الأبيض" أمام النجم يحيى الفخراني وقدم دور الشاب المستهتر الشرير الذي يعامل والده بطريقة سيئة ويتزوج من طليقة والده ويقتل في نهاية العمل. 

ثم شارك الفنانة الكبيرة ليلى علوي بطولة مسلسل "هي ودافنشي". 

وقدم شخصية العمدة الشرير حمدان في مسلسل "سلسال الدم" وبرع في تقديمها على مدار أجزاء المسلسل الثلاث ولكنه اعتذر عن استكمال باقي الأجزاء. 

واشترك أيضا في مسلسل "أفراح ابليس" ولعب باتقان شديد دور "كمال"، مُجسدًا شخصية الابن الأكبر للعمدة "زهران". 

وغلبت الأدوار التلفزيونية على مسيرته الفنية إلى جانب أعمالٍ سينمائية بين الحين والآخر، فقدم مسلسلاتٍ تنوعت بين درامية، واجتماعية، ورومانسية.

وقدم للسينما 12 عملًا سينمائيًا كان آخرها فيلم "8%" عام 2013 والذي لعب بطولته أمام أوكا وأورتيجا ومي كساب، ومن أفلامه أيضا "رحلة حب" و"مطب صناعي" و"أزمة شرف" و"المشمهندس حسن" وغيرها من الأفلام. 

وظهر أحمد سعيد عبد الغني بشخصية الضابط أحمد فايز شهيد حادث الواحات الإرهابي ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 2"، كما عرض له سابقاً مسلسل جروب العيلة بشكل حصري على شاشة قناة "ON" والذي حقق نجاحاً كبيراً منذ عرض أولى حلقاته على الشاشة. 

اقرأ أيضا| رمضان ٢٠٢٣.. أحمد سعيد عبد الغني يشارك السقا بطولة مسلسل «حرب»