ديكور 2024.. طرق بسيطة لتجديد غرفة المعيشة

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

 تعتبر غرفة المعيشة من الغرف المهمة في المنزل والجزء الأساسي لقضاء أغلب الوقت من اليوم لاحتوائها على التليفزيون، ومكان آمن لتواجد الأطفال أمام عائلتهم.

ونقدم لك طرق لتجديد غرفة المعيشة بحسب ديكور عام 2024، لقضاء عام جديد في منزل هادئ بأقل تكاليف.

اقرأ أيضا| 4 ألوان من الدهانات تجلب الطاقة الإيجابية بالمنزل

كيفية تجديد غرفة المعيشة

يجدر بك التركيز على الآتي، في إطار تجديد غرفة المعيشة:

- إعادة طلاء الجدران: 

إعادة طلاء الجدران طريقة سهلة لجعل غرفة الجلوس الخاصة بك متجددة وجذابة.

- المرايا: 

يوفر التزيين بالمرايا طريقة فورية لجعل غرفة الجلوس أكثر جاذبية، لناحية الديكور الداخلي. من المهم، في هذا الإطار، حسن اختيار الجدران التي ستحمل المرايا. في وجود المدفأة أو "الفايربليس"، يجذب ترتيب مكان للمرآة فوقها.

- الإضاءة: 

هناك اتجاهات عدة متعلقة بوحدات الإضاءة، علما أن الإضاءة في العموم تغير مظهر الغرفة بالكامل. لذا، ندعوك إلى اختيار وحدات الإضاءة السقفية والمنضدية والحائطية، حيث أن حضور الثريا يمثل طريقة رائعة لإثراء ديكور غرفة الجلوس.

- الأريكة: 

تمثل الأريكة قطعة أثاث مهمة في الديكور العائد لغرفة الجلوس، لذا يفيد حسن اختيار الشكل والنسيج واللون. يرافق الأريكة، زوجان من الأرائك الصغيرة أو الكراسي المزودة الواحدة منها بذراعين والمتباينة لناحية التصميم، وذلك لإضافة لمسة جذابة إلى المساحة. مثلًا، اختاري كرسيا بذراعين منجدا بالجلد وبسيطا في التصميم وادمجيه بأريكة مخمل فخمة.

يذكر أن الطريقة الأسهل لتجديد أي مساحة تتمثل في تغيير القطع الناعمة، في هذا الإطار، استبدلي أغطية الوسائد الجديدة بالقديمة والسجاد المعاصر بالتقليدي.