القوات الأوكرانية: تدريب الطيارين على مقاتلات «إف-16»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المتحدث باسم قيادة القوات الجوية الأوكرانية يوري إهنات، اليوم الأحد، إن تدريب الطيارين والأفراد الأوكرانيين على قيادة الطائرات المقاتلة من طرازإف-16" مستمر على النحو المتفق عليه داخل التحالف الجوي الذي يشمل الدنمارك والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف إهنات - في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - "نحن نقترب بشكل منهجي من هدفنا مع شركائنا الغربيين، أتواصل مع الطيارين بشكل مستمر".

اقرأ أ يضاً| ارتفاع عدد قتلى الهجوم الصاروخي الروسي على كييف إلى 21 قتيلا

وذكر المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية أن الدول المشاركة في تدريب الطيارين الأوكرانيين هي الدنمارك والولايات المتحدة وبريطانيا بالإضافة إلى دول أخرى، مشيرا إلى أن التدريبات لا تقتصر على الطيارين فقط ولكن يخضع أفراد القوات البرية أيضا للتدريبات.

وأوضح إهنات أنه بالإضافة إلى التدريب على قيادة الطائرات المقاتلة فإن التدريبات تتضمن أيضا صيانة الطائرات والتعامل مع الأسلحة.

ميدانيا.. أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا رومان مروتشكو أن 3 مدنيين أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم ليلة أمس.

وذكر مروتشكو - في تصريح - أنه تم نقل رجلين، (52 و55 عامًا) وامرأة تبلغ من العمر 71 عامًا، إلى المستشفى بإصابات متفاوتة الخطورة.

وأضاف المسئول الأوكراني أن القصف الروسي طال منطقة كورابيلني في خيرسون.. مشيرًا إلى أنه وفقًا لمكتب المدعي العام الأوكراني، قصفت القوات الروسية خيرسون بالمدفعية، مما ألحق أضرارا بالمنازل السكنية والمركبات ومتجرا.

وفي السياق، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة زابوريجيا، يوري مالاشكو، بأن القوات الروسية شنت 126 ضربة على 22 مستوطنة في منطقة زابوريجيا بجنوب شرق أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن مقتل مدني.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم عن مالاشكو قوله: "أدى هجوم روسي على ستيبنوهيرسك إلى مقتل أحد السكان المحليين، ونفذ الروس ثلاث هجمات من طراز ميلرز ضد ستيبنوهيرسك وبياتيكاتكي، و25 هجومًا باستخدام الطائرات بدون طيار ضد زابوريجيا، وهوليبول، ونوفودانيليفكا، ونوفوداريفكا، وتشاريفني، وبيلوهيريا، ومالا توكماشكا، وشيرباكي، وروبوتين، ولوبكوف".