فوز المستشار أحمد خليفة بأول انتخابات الكترونية لنادي قضايا الدولة الرياضي  

 المستشار أحمد خليفة
المستشار أحمد خليفة

أعلنت منذ قليل اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي قضايا الدولة الرياضي برئاسة المستشار محمود عرفات- رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات فوز المستشار أحمد محمد خليفة- نائب رئيس هيئة قضايا الدولة برئاسة النادي الرياضي للهيئة بعدد 829 صوتاً. 

يذكر أن عدد الأعضاء بالجمعية العمومية 4700، وعدد من لهم حق التصويت  4215 فيما بلغ عدد الأعضاء الموقعين 1293 عضواص، وبذلك يكون عدد الحضور 20% واكتمال النصاب القانوني لصحة الانتخابات.

وبلغ عدد الأصوات الباطلة 30 صوتاً، وحصول المستشار المنافس أحمد خلف على  424 صوتاً.

وأجريت الانتخابات اليوم بنادى هيئة قضايا الدولة النهري بالزمالك، بنظام التصويت الالكتروني لأول مرة وذلك من خلال التعاون بين وزارات الشباب والرياضة والتخطيط  وهيئة قضايا الدولة وتحت إشراف قضائى كامل.

وشارك في الانتخابات أكثر من 4 آلاف عضو، من خلال 10 لجان انتخابية، لإجراء الانتخابات التكميلية على منصب الرئيس فقط والذى تنافس عليه اثنان من المستشارين المرشحين على المنصب.

هذا وأكد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني- رئيس هيئة قضايا الدولة، على أن مشروع التصويت الالكتروني سينقل مصر إلى عصر التكنولوجيا الرقمية والحرص علي تنفيذها في سابقة هي الأولى من نوعها علي مستوي انتخابات النوادي الرياضية والهيئات الشبابية والرياضية في مصر.

وأضاف  أن الانتخابات الإلكترونية ستُعد نقلة نوعية في العمل بنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، وستُساعد في تسهيل العملية الانتخابية على جميع الأعضاء، وضمان حصول جميع الأعضاء على حقهم في التصويت.