بسبب الأمطار الغزيرة.. محافظ الغربية يوجه تحذيرًا للمواطنين 

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

كتب - عصام عمارة 

طالب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية من المواطنين بضرورة توخي الحذر والابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية بكافة شوارع و َمدن المحافظة حرصا على حياتهم عقب موجة الأمطار الغزيرة التي ضربت كافة أنحاء المحافظة و تسببت في توقف كميات كبيرة من المياه بالشوارع.

اقرأ أيضا| بسبب المنخفض الجوي.. تعطيل الدراسة في محافظة الغربية اليوم

وأشار إلى أنه أصدر قراراً بتعطيل الدارسة والامتحانات العملية الخاصة بمدارس التربية والتعليم، اليوم الخميس بجميع المدارس في نطاق المحافظة، حرصاً على سلامة الطلاب، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وشمل القرار الطلاب والمعلمون على أن يستثنى من ذلك القيادات الإشرافية وفقاً لاحتياجات العمل التي يحددها مديري الإدارات.

فيما تواصل أجهزة محافظة الغربية ومجالس المدن والاحياء تكثيف جهودها للتعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار التي هطلت بغزارة بكافة قرى ومدن المحافظة وتم نشر سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بعدد كبير من الشوارع لرفع نواتج الأمطار ولضمان عدم توقف الحركة المرورية بالشوارع خاصة بمناطق الانفاق المرورية بمدينة طنطا ونفقي الجزيرة والدلجمون بالطريق الزراعي السريع بمدخل مدينة كفر الزيات. 

كما قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية داخل مدينة طنطا لمتابعة جهود أحياء أول وثان طنطا للتعامل مع أثار الأمطار ورفع المياه من الشوارع.