وعاد الشتاء.. خريطة الأمطار على المحافظات حتى الأحد القادم

تعبيرية
تعبيرية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 إلى الأحد 31 ديسمبر 2023 حيث تشهد البلاد طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا|«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس حتى السبت القادم

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يصاحب حالة الطقس عدة ظواهر جوية منها ظهور الشبورة المائية قد تكون كثيفة احياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

زمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا) .

وكم يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء 27 ديسمبر 2023:

تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا.

كما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة تمتد خفيفة الى مناطق
بنسبة حدوث 40:30% تقريبا من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويصاحب حالة الطقس نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الخميس 28 ديسمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا.

كما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة  بنسبة حدوث 40:30% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء تمتد خفيفة الى مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة. 

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الجمعة 29 ديسمبر الى الأحد 31 ديسمبر 2023:

وعن الظاهرة الجوية المصاحبة لحالة الطقس ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا)  المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

وافادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انه يجب اتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.