سعر الفائدة على الودائع البنكية قبل اجتماع البنك المركزي الأخير في 2023

سعر الفائدة على الودائع البنكية - أرشيفية
سعر الفائدة على الودائع البنكية - أرشيفية

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، غدا الخميس 21 ديسمبر، آخر اجتماعات لجنة السياسة النقدية خلال عام 2023، لحسم سعر الفائدة في مصر، وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الماضي في 2 نوفمبر 2023 ، تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، عند 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما أبقت على سعر الائتمان والخصم أيضا عند 19.75%.

هل سيتم تعويم الجنيه المصري مرة أخرى أمام الدولار الأمريكي؟| تحليل

ويمكن للمواطن فتح حسابات ودائع لأجل ثابت وبإخطار سابق لمدة تتراوح ما بين 7 أيام وحتى 7 سنوات فأكثر، ويمكن استرداد الوديعة كلها في أي وقت قبل تاريخ الاستحقاق وفقاً لمعدل الاسترداد الساري بالبنك المودع به، وعند موعد استحقاق الوديعة يتم وضع الفائدة بالحساب الجاري أو حساب التوفير أو رفعه على أصل الوديعة حسب رغبة العميل، كما يمكن الاقتراض بضمان الودائع وفقاً للقواعد التي يقرها البنك.

وتنشر بوابة أخبار اليوم متوسط سعر الفائدة على الودائع البنكية قبل اجتماع البنك المركزي الأخير في 2023.

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على الودائع لمدة 7 أيام وأقل من 15 يوما بين 4.5% إذا كانت من ألف جنيه وحتى مليون جنيه، ونحو 6.5% من مليون جنيه إلي 2 مليون جنيه.

«المركزي» يحسم سعر الفائدة بآخر اجتماعات 2023 وسط توقعات بالتثبيت| تقرير خاص

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على الودائع لمدة 15 يوم وأقل من شهر بين 5.5% إذا كانت من ألف جنيه وحتى مليون جنيه، ونحو 7% من مليون جنيه إلي 2 مليون جنيه.

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على الودائع لمدة شهر وأقل من شهرين بين 6.5% إذا كانت أقل من ألف جنيه وحتى مليون جنيه، ونحو 7.5% من مليون جنيه إلي 2 مليون جنيه.

أعلى سعر فائدة على الشهادات الإدخارية في البنوك المصرية | بالأرقام

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على الودائع لمدة 3 شهور وأقل من 6 شهور بين 6.8% إذا كانت أقل من ألف جنيه وحتى مليون جنيه، ونحو 8% من مليون جنيه إلي 2 مليون جنيه.

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على الودائع لمدة سنة وأقل من سنتين بين 6.75% إذا كانت أقل من ألف جنيه وحتى مليون جنيه، ونحو 8.5% من مليون جنيه إلي 2 مليون جنيه.

ويتراوح متوسط سعر الفائدة على الودائع لمدة سنتين وحتى 7 سنوات وأكثر بين 9% إذا كانت أقل من ألف جنيه وحتى مليون جنيه، ونحو 11% من مليون جنيه إلي 2 مليون جنيه.

هل توقفت البنوك المصرية عن فتح الحسابات مجانًا للمواطنين؟