تعاون علمي مشترك لخدمة اللغة العربية بين مجمع الخالدين ورابطة الجامعات الإسلامية

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

التقى أ.د.عبدالوهاب عبدالحافظ (رئيس المجمع) أ.د.محمد بن عبدالكريم العيسى (رئيس رابطة الجامعات الإسلامية) والوفد المرافق لسيادته، بحضور أعضاء المجمع: أ.د.محمد فهمي طلبة، وأ.د.مأمون وجيه، وأ.د.محمد العبد، وأ.د.محمد رجب الوزير، عصر اليوم  الأربعاء ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣م، بمقر المجمع بالزمالك.


وفي بداية اللقاء أعرب أ.د.عبدالوهاب عبدالحافظ (رئيس المجمع) عن سعادته بزيارة أ.د.محمد بن عبدالكريم العيسى ضيفا عزيزا على مجمع اللغة العربية بالقاهرة، ومن جانبه وجه د.العيسى التحية والتقدير لمجمع اللغة العربية بالقاهرة: رئيسا، وأمينا عاما، وأعضاء؛ مشيدا بالجهود العلمية الكبيرة التي يبذلها المجمع القاهري في صناعة المعاجم اللغوية والعلمية وتعريب المصطلحات في العلوم كافة.   
وقد تطرق اللقاء إلى بحث عدد من أوجه التعاون العلمي بما يخدم لغتنا العربية.


وقد أطلع السادة أعضاء المجمع الضيف الكريم على الخطوات العملية التي بدأها مجمع الخالدين في رقمنة الإنتاج العلمي للمجمع، وأنها ستكون متاحة للجمهور عبر موقع المجمع الإلكتروني، وكذلك على المشاريع العلمية التي ينهض بها المجمع في السنوات الأخيرة.

 


وقد اطلع د.العيسى على عدد من مخطوطات المجمع النفيسة التي يرجع عمر بعضها إلى نحو ألف سنة، كما اطلع سيادته على النسخة الأصلية لكتاب وصف مصر.


وفي نهاية اللقاء أهدى أ.د.عبدالوهاب عبدالحافظ أ.د.محمد بن عبدالكريم العيسى بعض المطبوعات الحديثة  للمجمع، كما أهدى أ.د.العيسى أ.د.عبدالوهاب عبدالحافظ درع رابطة الجامعات الإسلامية.