أعضاء بعثة جامعة الدول العربية يتفقدون لجان الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية

أعضاء بعثة جامعة الدول العربية يتفقدون لجان الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية 
أعضاء بعثة جامعة الدول العربية يتفقدون لجان الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية 

قام السفير خليل إبراهيم الذوادي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس بعثة جامعة الدول العربية والوفد المرافق له بزيارة عدد من مقار ولجان الانتخابات، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية حيث تفقدا لجان مركز شباب سموحة ومديرية الإسكان بنطاق حي شرق.
وأشاد أعضاء البعثة بوعي المواطنين الذي ظهر في التواجد المكثف حول اللجان وانتظام عملية الاقتراع في جميع اللجان الانتخابية والمشاركة بفعالية في الانتخابات إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الديمقراطية.


جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة، واللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق وعدد من القيادات التنفيذية والسادة أعضاء مجلس النواب.
كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد استقبل السفير خليل إبراهيم الذوادي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية 2024 من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.


واكد اللواء محمد الشريف على أن اللجان الانتخابية تشهد اقبالا كثيفا منذ اليوم الأول من الاستحقاق الرئاسي وحتى الآن، وذلك بشكل حضاري وواع يمثل ملحمة وطنية.
وقدم المحافظ شرحًا حول آلية العمل بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الإسكندرية خلال أيام الانتخابات الرئاسية، وجميع الإجراءات والتسهيلات التي قدمتها جميع الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية للتسهيل على المواطنين الإدلاء بأصواتهم.
وأوضح الشريف أن غرفة العمليات الرئيسية تتابع سير عمل الانتخابات الرئاسية لحظة بلحظة، بالإضافة إلى تخصيص أرقام لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين طوال أيام الانتخابات على المستوى المحافظة.
من جانبه، أعرب السفير خليل إبراهيم الذوادي عن فخره بالشعب المصري الذي يؤدي واجبه الوطني والقومي، قائلا "نحن ننتخب مع مصر"، مؤكدًا أن ما تحققه مصر يستحق الفخر فهي قلب العروبة النابض، ومشيدًا بمدى الوعي والحرص من جميع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات.
كما ثمن السفير جميع الجهود المبذولة من كافة الجهات والأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية من تنظيم على أعلى مستوى على مستوى المحافظة، وتقديم جميع تسهيلات وتيسيرات على المواطنين في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.
هذا و تشهد اللجان الانتخابية بالإسكندرية فى اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية إقبالا جماهيريا كبيرا خاصة من الشباب والسيدات للإدلاء بأصواتهم ، واصطفاف المواطنين بإعداد كبيرة خارج اللجان انتظارا للدخول إلى داخل اللجان 
وكان المستشار مسعد أبو سعد، رئيس غرفة الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، إنه تم التأكد من بدء العملية الانتخابية بجميع اللجان الـ533 الفرعية، والـ18 لجنة عامة بالإسكندرية، ووجود قاضي في كل لجنة فرعية من بينهم قاضيتان، وأن غرفة العمليات الخاصة بسير العملية الانتخابية تأكدت من استلام كل قاضي للجنته مع انطلاق الانتخابات.
تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب، وتضم الإسكندرية 18 لجنة عامة، مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مركزا انتخابيا، واللجان الفرعية 533 لجنة، بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة