الهيئة الوطنية للانتخابات: أكثر من 5 ملايين مواطن استعلموا عن لجانهم بموقع الهيئة

عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات
عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات

رصدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المصريون سطروا مشاركه تاريخية ،أكثر من ٥ مليون مواطن استعلموا على لجانهم على موقع الهيئة 

وأضاف أنه تم رصد مشاركة غير مسبوقة و كثافات كبيرة من الناخبين فى لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية ،مما استلزم دعم هذه اللجان لتنظيم عمل دخول المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، خلال موتمر الصحفي الان داخل غرفة عمليات الوطنية للانتخابات ،على متابعة فتح اللجان والتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، والرد على كل الاستفسارات المتعلقة بأعمال التصويت فى اليوم الأول من الانتخابات والتي تستمر حتى الثلاثاء، واستمع المستشار أحمد بندارى إلى شرح تفصيلي من رؤساء اللجان العامة الذين أكدوا انتظام العمل.
 
وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، في 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

وبدأ المصريون اليوم، في اختيار رئيسهم، لمدة 3 أيام، حيث انتهت فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر بدأها اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية