تعرف على أول فوز للأهلي في كأس العالم للأندية| خلال مشاركته السابقة

الأهلي_ أرشيفية
الأهلي_ أرشيفية

يستعد النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

شارك النادي الأهلي لأول مرة في تاريخه بكأس العالم للأندية  في عام  2005 في البطولة التي أقيمت في اليابان، لم يتمكن من تحقيق أي انتصار، وحصد المركز السادس، حيث في ربع النهائي هُزم من اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف، وفي مباراة تحديد المركز الخامس، خسر الأهلي من سيدني الاسترالي بهدفين مقابل هدف واستطاع النادي الأهلي المصري بعدها المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في ١٠ مرات  خلال ٢٠ نسخة للبطولة، ليصبح من أكثر الفرق مشاركة في البطولة العالمية.

شهدت مشاركة النادي الأهلي للمرة الثانية في بطولة كأس العالم للأندية تحقيق أول انتصار للمارد الأحمر، بالفوز في ربع النهائي على بطل اقونيسيا وحقق الفوز على أوكلاند سيتي بثنائية فلافيو وأبو تريكة.

وفي نصف النهائي خسر الأهلي من إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة، حيث حينها تقدم الفريق البرازيلي أولًا عبر باتو، وسجّل فلافيو هدف التعادل للمارد الأحمر ولكن لويس أدريانو أحرز هدف الفوز لبطل كوبا ليبرتادوريس.

الأهلي عقب ذلك شارك في مباراة تحديد المركز الثالث، وانتصر على كلوب أمريكا المكسيكي، لينال الميدالية البرونزية، بهدفي أبو تريكة، الذي أنهى المسابقة هدافًا للبطولة.

ومن المقرر أن تتجه بعثة النادي الأهلي الي المملكة العربية السعودية يوم الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

موعد مباراة الأهلي المقبلة

ويواجه النادي الأهلي  الفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي، يوم 15 ديسمبر، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

تقام  مباراة اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم 12 ديسمبر في افتتاح كأس العالم للأندية.
 
آخر مباراة للأهلي 

وحسم التعادل السلبي مباراة الأهلي وشباب بلوزداد ، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويملك حاليًا الأهلي 5 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، وبفارق نقطة عن ميدياما الوصيف، وشباب بلوزداد صاحب المركز الثالث.