تعرف على تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

يستعد النادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

وشارك  النادي الأهلي المصري، في بطولة كأس العالم للأندية في ١٠ مرات سابقة خلال ٢٠ نسخة للبطولة، ليصبح من أكثر الفرق مشاركة في البطولة العالمية.

ونجح النادي الأهلي في المشاركة من قبل في كأس العالم،  ثلاث مرات على التوالي في أعوام (2005)، (2006)، (2008)،  ثم عاد للعب من جديد مرتين متتاليتين حيث شارك في نسخة (2012)، وعام (2013)، وبعد غياب 7 سنوات عاد للعب في كأس العالم من جديد في النسخة الماضية 2020 التي أقيمت في قطر.

وشارك النادي الأهلي في نسخة 2021 التي لُعبت في الإمارات، بالإضافة للمشاركة  في النسخة التي أقيمت في المغرب في فبراير 2022.

كما أنه سيشارك للمرة العاشرة في نسخة 2023 التي ستقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تتجه بعثة النادي الأهلي الي المملكة العربية السعودية يوم الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

موعد مباراة الأهلي المقبلة

ويواجه النادي الأهلي  الفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي، يوم 15 ديسمبر، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

تقام  مباراة اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم 12 ديسمبر في افتتاح كأس العالم للأندية.
 
آخر مباراة للأهلي 

وحسم التعادل السلبي مباراة الأهلي وشباب بلوزداد ، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويملك حاليًا الأهلي 5 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، وبفارق نقطة عن ميدياما الوصيف، وشباب بلوزداد صاحب المركز الثالث.