بالعكاز والكرسي المتحرك.. ذوو الهمم يتصدرون المشهد في الانتخابات الرئاسية| صور

ذوي الهمم يتصدرون المشهد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
ذوي الهمم يتصدرون المشهد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

حرص عدد كبير من ذوي الهمم على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، بجميع محافظات مصر، تأكيدا منهم على المشاركة في هذه العملية الديمقراطية المهمة لاختيار رئيس الجمهورية.

لذلك رصدت «بوابة أخبار اليوم»، بعض الصور والفيديوهات التى أظهرت أقبال حاشد من المسنين وكبار السن وذوي الهمم من الرجال والسيدات على الذهاب للجان في ساعات مبكرة، وذلك بالعكاز الذي يستند عليه كبار السن، والكرسي الذي يتحرك به ذوي الهمم، حيث تم توفير مقاعد متحركة لهم بمداخل اللجان.

كما يتوفر تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة – ذوى الهمم – للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 ، بالإضافة إلى تسهيلات آليات وإجراءات تصويت الأشخاص ذوي الإعاقة والتسهيلات المطلوبة لهم داخل اللجان، من حيث الإتاحة المكانية والبيئية لمشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة في العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

اقرأ أيضا | ازدحام شديد أمام لجنة انتخاب الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة | فيديو

 

وذلك بداية من تصويت الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية من خلال لغة البرايل وهي لغة الكتابة للمكفوفين، والوقوف على أخر الأمور المتعلقة بتطبيق هذا الامر داخل كل اللجان العامة والفرعية وتصويت المواطنين كذلك توفير لغة الإشارة داخل اللجان من خلال البوسترات التي تسهل للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية التعرف على آلية التصويت.

وأكد المشاركون من ذوي الهمم والمسنين أنهم خرجوا في الساعات الأولي للإدلاء بأصواتهم وإرسال رسالة للعالم أجمع أن مصر تختار رئيسها، وكذلك دعوة الشباب والأصحاء للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن لجان الانتخابات الرئاسية بجميع محافظات مصر، قد شهدت توافدًا كبيرًا من جميع الفئات خلال الساعات الأولى من انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

ويدلى خلالها 67 مليون ناخب بأصواتهم داخل 10 آلاف و85 مركز اقتراع للاختيار بين 4 مرشحين وهم كل من عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وتستمر الانتخابات لمدة ثلاثة أيام متتالية تنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر المقبل، وتتميّز الانتخابات بطابع تنافسي عندما يحظى المواطنون بفرص متكافئة وعادلة لخوض المعركة الانتخابية بهدف الفوز بمناصب في الحكم، فالمنافسة السياسية هي ركن أساسي في الانتخابات التي تعكس حقاً إرادة الشعب.