وزير النقل: صوتي لمن حمل الأمانة وحفظ أمن بلده وطهرها من الإرهاب

الفريق كامل الوزير، وزير النقل
الفريق كامل الوزير، وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن المصريين يرسمون مشهدا رائعا اليوم في الانتخابات الرئاسية 2024، لافتا إلى أن هناك حشودا وطوابير أمام اللجان الانتخابية للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي.


وأضاف الوزير، خلال لقاء عبر قناة "صدى البلد"، في التغطية الخاصة للانتخابات الرئاسية، أن الشعب المصري شعب واعي هو من يقرر مصيره بيده، لافتا إلى أن الشعب هو من سيقول الكلمة في الانتخابات الرئاسية.


وأوضح  وزير النقل، أنه أدلى بصوته لمن حمل الأمانة وحفظ مصر وأمنها القومي، وعمل على تطوير البنية الأساسية لبلده ومن يملك الخطة الطموحة للارتقاء بها، لمن خلص بلده من الإرهاب الأسود البغيض، من طهر سيناء من الإرهاب، من قاد بلده في ظروف حالكة.


وشدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على أن مصر تمر بظروف وتحديات صعبة، موضحا أن المصريين لديهم الوعي الكامل للوقوف مع الدولة لعبور هذه الأزمات، والانتخابات عرس ديمقراطي للمشاركة بإيجابية في الاستحقاق الرئاسي والتعبير عن الرأي.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين هم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.


وتجرى الانتخابات الرئاسية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

وفي حال الحاجة لجولة إعادة تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.

اقرأ أيضا:الانتخابات الرئاسية| طوابير الناخبين في انتظار فتح اللجان