زيادة حجم المساعدات لسد نقص الغذاء والأدوية

معبر رفح يستقبل 600 فلسطينى.. وإيطاليا تبحث إنشاء مستشفى ميدانى بالقطاع

فرحة أم فلسطينية بوصولها إلى المستشفيات المصرية
فرحة أم فلسطينية بوصولها إلى المستشفيات المصرية


تعمل مصر على زيادة حجم المساعدات التى تدخل الى قطاع غزة ،عن طريق معبر رفح البرى لسد النقص فى الغذاء والأدوية التى تحتاجها المستشفيات، وكذلك السولار اللازم لتشغيل المولدات والأجهزة الطبية لعلاج الجرحى المصابين.


إلى جانب دعم المستشفيات فى قطاع غزة، والعناية بالجرحى وحالات الحروق وتوفير مستلزمات العناية المركزة، وسيارات الإسعاف ومستلزماتها، وتنقية المياه وتسهيل الوصول للمياه النظيفة للشرب.. وقد تم إدخال 100 شاحنة مساعدات إغاثية وإنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية لدعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين فى غزة، واستمر تدفق الوقود والذى يمثل أزمة تواجه المستشفيات فى غزة، وذلك  بإدخال شاحنتى وقود تحمل 69 ألف لتر سولار .


وقد عبر إلى قطاع غزة 11 سيارة إسعاف مقدمة من تركيا والتى تم تسليمها عن طريق الهلال الأحمر المصرى إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر معبر رفح البري، للمساهمة فى جهود إغاثة المواطنين فى قطاع غزة.


وقد استقبل الجانب المصرى من معبر رفح،  27 جريحا ومريضا تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء والبعض تم سفره للعلاج فى الدول العربية والأجنبية وذلك عبر الجسر الجوى من مطار العريش الدولي.


كما تم نقل  39 جريحا فلسطينيا من قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى ، تحت اشراف اطباء وممثلين عن منظمة الهلال الأحمر، لنقل أول دفعة من الجرحى الفلسطينيين إلى مستشفيات تونس بالتنسيق مع السلطات المصرية لتلقى العلاج .. وقد تم توصيف إصابات الجرحى بأنها  تتمثل فى رضوض وحروق فيما يعانى رضيع من ارتجاج فى المخ


كما توجهت مجموعة عمل من ايطاليا الى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى وذلك لاستطلاع امكانية انشاء مستشفى ميدانى بقطاع غزة     
وقد استقبل الجانب المصرى من معبر رفح، ما يزيد على  600 فلسطينى من مختلف تلك الفئات من بينهم يحملون الجنسية الأمريكية والكندية والألمانية والبريطانية إلى جانب حاملى الجوازات المصرية  .