تعرف على خريطة سقوط الأمطار الرعدية في المحافظات حتى الخميس المقبل

موضوعية
موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من السبت 02 ديسمبر 2023 إلى الخميس 07 ديسمبر 2023 حيث تشهد البلاد طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل الحرارة على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بينما يكون الطقس بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يصاحب حالة الطقس عدة ظواهر جوية منها ظهور الشبورة المائية من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

اقرأ أيضًا| الأرصاد تُحذر: منخفض جوى يضرب البلاد وحالة مركبة تؤثر على الطقس في هذا الموعد

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد نشاط رياح على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وجنوب سيناء

حالة الطقس الأحد 03 ديسمبر 2023:

تظهر الشبورة المائية من الساعه 4 إلى 8 سينما تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما من المتوقع أن يصاحب حالة الطقس سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من حلايب وشلاتين. 

حالة الطقس الاثنين 04 ديسمبر 2023:

تظهر الشبورة المائية من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباعلى مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء 05 ديسمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية من 4 إلى 5 صباحاً تقريباعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون رعدية احيانا على فترات متقطعة. 

حالة الطقس الأربعاء 06 ديسمبر والخميس 07 ديسمبر 2023:

تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.