العربية لحقوق الإنسان تطلق حملة لجمع التبرعات لإغاثة قطاع غزة المنكوب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أكملت المنظمة العربية لحقوق الإنسان برئاسة علاء شلبي في شمال أوروبا الإجراءات اللازمة لجمع التبرعات من المواطنين والمقيمين والمؤسسات المدنية و الرسمية في دول شمال أوروبا لقطاع غزة.

وذلك بهدف اقتناء أدوية و معدات طبية و غذائية، وإيصالها لقطاع غزة المنكوب عبر بعض الجمعيات و الهيئات الوطنية الفلسطينية و الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية كالهلال الأحمر المصري.

وتأتي هذه الحملة انطلاقاً من الرسالة النبيلة و الأهداف الإنسانية للمنظمة، وسعياً للقيام بواجبها و التزامها الأخلاقي والإنساني و الحقوقي تجاه الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال و الحصار.

وبلغت حصيلة العدوان “الإسرائيلي” على غزة 14,854 قتيلاً ، بينهم 6,150 طفلاً و ما يزيد على 4,000 امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36,000 ، بينهم أكثر من 75 % من الأطفال و النساء.

وتدعو المنظمة العربية لحقوق الإنسان جميع وكالات الأمم المتحدة المشارِكة في إيصال المساعدات الإنسانية و الإغاثية إلى غزة ، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية و برنامج الأغذية العالمي و مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية و اليونيسيف ، إلى الالتزام بالمبادئ الإنسانية المتمثلة في الحياد و الاستقلال و النزاهة و الإنسانية ، ورفض الشروط التي تفرضها “إسرائيل” والتي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين/ات قسراً من شمال غزة إلى جنوبها بشكل قاطع.

كما تدعو المنظمة المجتمع الدولي بما فيه الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949، باستمرار الضغط على السلطات “الإسرائيلية” المحتلة لاستمرار وقف العدوان، وعدم استخدام سياسة العقاب الجماعي للمدنيين ، والسماح بتدفق المساعدات لسكان القطاع و إتاحة ممرات إنسانية عاجلة و آمنة و إدخال كل احتياجات قطاع غزة من الغذاء والماء والوقود والدواء دون شرط أو قيد، وكذلك السماح بسفر المصابين للعلاج في الخارج ، ووصول طواقم طبية إلى غزة للمساعدة في إنقاذ الجرحى، و طواقم إنقاذ مدنية لإخراج الجثامين من تحت الأنقاض.