كابوس محمد صلاح يهدد عرش هالاند

محمد صلاح
محمد صلاح

يستضيف نادي مانشستر سيتي، نظيره ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، في المباراة التي تقام مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول (27 نقطة) صاحب المركز الثاني.

وتشهد مواجهة السيتي والليفر، مواجهة من نوع خاص بين محمد صلاح وإرلينج هالاند، وسط تفوق واضح للنجم المصري على المهاجم النرويجي في المواجهات التي جمعتهما في السنوات السابقة.

ويتصدر هالاند جدول ترتيب الهدافين في البريميرليج برصيد 13 هدفا، ويأتي خلفه محمد صلاح برصيد 10 أهداف، ويسعى النجم المصري لاستغلال تفوقه على هالاند في المواجهات بينهما لينتزع منه صدارة الهدافين.

والتقى صلاح وهالاند في 6 مواجهات بينهما، شهدت تفوق واضح للنجم المصري على النرويجي. 

◄ اقرأ أيضًا | قبل مباراة السيتي وليفربول.. كلوب يتفوق على جوارديولا

المواجهة الأولى بين صلاح وهالاند جاءت عندما كان يرتدي النرويجي ألوان سالزبورج النمساوي في دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020 ، وفاز ليفربول ذهاباً وإياباً بنتيجة 6-3، سجل صلاح 3 أهداف منها في مقابل هدف واحد لهالاند.

وبعد انتقال هالاند إلى السيتي في الموسم الماضي، لعب أولى مبارياته ضد ليفربول في الدرع الخيرية، وسجل صلاح وصنع هدفا ليفوز الريدز 3-1.

وفي الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي سجل صلاح هدف فوز ليفربول الوحيد على السيتي تحت أنظار هالاند، وبعدها مباراة ربع نهائي كأس الرابطة سجل صلاح وهالاند سوياً في مباراة كسبها السيتي 3-2.

وغاب هالاند عن المباراة التي فاز بها السيتي 4-1 على ليفربول، إذ سجل صلاح هدف الأخير.