السجن المؤبد لعاطل متهم في واقعة قتل شخصين بالإسكندرية

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد، لاتهامه بالاشتراك مع تشكيل عصابي، سبق محاكمته، وذلك في واقعة قتل شخصين أثناء سرقة بالإكراه.

أصدر الحكم المستشار محمد عبد المنعم حسومة، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار إيهاب محمود إسماعيل، والمستشار عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، والمستشار إمام محمد الصيرفي.

تعود أحداث القضية رقم 6613 لسنة 2014 جنايات قسم شرطة العامرية ثان عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من مأمور قسم شرطة العامرية بضبط متهم في جريمة قتل وسرقة بالإكراه.

وتبين من التحقيقات أن المتهم "م.ال.ب" عاطل اشترك مع آخرين في 2014 – جرت محاكمتهم- في تكوين تشكيلًا عصابًيا بزعامته في ارتكاب جرائم السرقات بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية.

وكشفت التحقيقات أنه اتفاق التشكيل العصابي فيما بينهم على سرقة أحد السيارات التي تستخدم في نقل المواد الغذائية، لعلمهم باحتفاظ قائديها بمبالغ مالية حصيلة تجارتهما.

وتبين أنه أثناء سير المتهمين بأحد الطرق الفرعية تصادف مرور المجني عليه "س.ع.ع" بسيارة "ثلاجة" فأطلق المتهم طلقات نارية أودت بحياته وآخر يدعى "أ.ص.أ"، وسرقوا السيارة وفروا هاربين.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة العامرية ثان وقررت النيابة العامة إحالة المتهم - عقب ضبطه- إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا|جنايات الإسكندرية تقضى بالسجن المؤبد على سيده بتهمة الإتجار بالبشر