«ما فوق الضريح» عرض أول عربي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فيلم ما فوق الضريح
فيلم ما فوق الضريح

تشهد الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي العرض الأول في العالم العربي للفيلم الروائي "ما فوق الضريح" للمخرج كريم بن صالح.

ينافس فيلم "ما فوق الضريح" في مسابقة البحر الأحمر، ومن المقرر أن يتم تنظيم عرضين له بحضور المخرج كريم بن صالح، والمنتج وليد بهاء، والبطل حمزة مزياني، يليهما ندوات مع الجمهور.

يقام العرض الأول يوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر، في فوكس سينما أيماكس 7 بمول ردسي، بينما يأتي العرض الثاني في اليوم التالي الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر في فوكس سينما 4 بمول ردسي.

يذكر أن فيلم "ما فوق الضريح" تم عرضه عالميا في مهرجان "سينيميد مونبلييه للفيلم المتوسطي"، وتدور أحداثه حول سفيان، ابن لدبلوماسي جزائري سابق، يعيش حياته حتى تلك اللحظة خارج الأراضي الجزائرية، ويدرس في مدينة ليون الفرنسية، ويقع ضحية لقرار إداري ويصبح مهددًا بالفصل.

على أمل أن يضيف شرعية قانونية إلى وضعه، يقرر سفيان العمل مؤقتا في محل حانوتي مسلم، وبينما يتخبط بين هويته وشعوره بالذنب، يقوده حمل الموتى على أكتافه نحو طريق أكثر إشراقا.

"ما فوق الضريح" بطولة: النجم الصاعد حمزة مزياني، وعبد القادر عفاق، وسعاد أرسان، ومصطفى دياديام، تأليف جميل بلماهي، وإخراج كريم بن صالح.