«حماس» تنعي رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الشهيد أحمد بحر
رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الشهيد أحمد بحر

نعت حركة حماس، صباح اليوم السبت، في بيان أصدرته رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور أحمد بحر، الذي توفي أمس الجمعة متأثرا بجروحه في غارة للاحتلال على قطاع غزة.

وقال البيان: بكلّ معاني الصَّبر والفخر والاعتزاز، وبمزيد من التسليم والرِّضا بقضاء الله وقدره، ننعى في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، والمجالس والاتحادات البرلمانية والأحرار في كل العالم، الشهيد الدكتور أحمد بحر (أبو أكرم) رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة.

وأضح البيان أن بحر«ارتقى شهيداً إلى الله تعالى بعد إصابته جراء القصف الصهيوني».

ولفت البيات إلى أن الشهيد أحمد بحر كانت له «مسيرة حافلة بالتّضحيات والنضال والعمل البرلماني المشهود، خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة».

وشدد البيان على أنه «في ظل حرب الاحتلال وعدوانه على كل مقدّرات ورموز شعبنا، نذّكر البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بأنَّ جريمة قصف وتدمير مبنى المجلس التشريعي في قطاع غزّة، التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني قبل أيَّام، وجرائمه المُمنهجة ضدّ أعضائه، وارتقاء شهداء منهم، وفي مقدّمتهم رئيس المجلس بالإبانة، لتتطلّب تحرّكاً عاجلاً وفاعلاً، لإدانتها وتجريمها والضغط لوقف عدوان الاحتلال، والعمل على محاكمة مرتكبيها في المحاكم الدولية، ورفع الصوت عالياً ضدّ جرائم الاحتلال والدعم الأمريكي لها، والوقوف مع شعبنا ودعم تطلعاته المشروعة في التحرير والعودة.»