البرلمان العربي: قصف المستشفى الأردني بغزة انتهاك للقانون الدولي

البرلمان العربي - صورة أرشيفية
البرلمان العربي - صورة أرشيفية

 أدان البرلمان العربي، قصف قوة الاحتلال الإسرائيلي لمحيط المستشفى الأردني في غزة، والذي أدى لوقوع إصابات بين المدنيين والأطقم الطبية، واستمرار لاستهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، واعتباره انتهاكاً صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، التي تنص على حماية المدنيين وقت الحرب.

وأضاف البرلمان العربي، أن قصف المستشفيات في قطاع غزة يضاف إلى سجل الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة استهدافه المتواصل للمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعافية، وحرمان المدنيين من حقهم في العلاج وتلقي الخدمة الطبية.

اقرأ أيضًا: تعليقا على قصف المستشفى الأردني.. الصفدي: سنقرر الخطوة المقبلة بعد تحقيق القوات

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية والشعب الفلسطيني، ويُحمّل البرلمان العربي سلطات القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية القانونية والدولية والأخلاقية عن هذه الجرائم بحق الإنسانية.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية والحقوقية بالتحرك العاجل والفوري لتوفير الحماية للمستشفيات والطواقم الطبية والمرضى والنازحين، وتوفير ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمرضى والجرحى، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة المدنيين، وجميع الطواقم الطبية والمرضى في والجرحى والنازحين المتواجدين داخل المستشفيات، وجميع المراكز الطبية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء 31 أكتوبر، رسميًا عن توسيع الهجوم البري على قطاع غزة ردًا على عملية طوفان الأقصى.

وقال الجيش الإسرائيلي "ننطلق الآن لشن هجوم على حماس في قطاع غزة.. هدفنا واحد، الانتصار مهما طال القتال، وبغض النظر عن مدى صعوبته، لا يوجد هناك نتيجة سوى الانتصار".

ويشهد قطاع غزة منذ الجمعة 7 أكتوبر الماضي قصفًا شديداً على جميع الأصعدة.

وحتى الآن فشل مجلس الأمن الدولي في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وإقرار هدنة انسانية لوقف العمليات العسكرية.