الملك تشارلز لديه عيدي ميلاد.. اعرف السبب

 الملك تشارلز
الملك تشارلز

سيحتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده الخامس والسبعين اليوم؛ وهو الأول له منذ تتويجه في مايو، ولكن مثل العديد من أفراد العائلة المالكة من قبله، فهو يحتفل بعيدي ميلاد في العام.

ولد الملك في 14 نوفمبر 1948، ويحتفل هذا العام بهذه المناسبة بشكل خاص، ومع ذلك، يتم الاحتفال بعيد ميلاده "الرسمي" في جميع أنحاء البلاد كل عام في الصيف بموكب يعرف باسم Trooping the Colour.

ويعرف هذا الحفل أيضًا باسم موكب عيد ميلاد الملك، ويتم الاحتفال به في يوم السبت الثالث من شهر يونيو.

ولكن على الرغم من أن الكثيرين يفترضون أن الملوك يحتفلون بعيدي ميلاد ربما بسبب التقاليد الملكية، فإن الإجابة أبسط بكثير - والأمر كله يرجع إلى الطقس.

الصيف في إنجلترا، وخاصة شهر يونيو، هو الوقت الأمثل للاستعراض، وليس الطقس الذي لا يمكن التنبؤ به في شهر نوفمبر.

ما هو Trooping the Color

Trooping the Color هو احتفال يقام كل عام، عادةً في شهر يونيو، للاحتفال بعيد ميلاد الملك الحاكم.

يتضمن العرض أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 موسيقي يجتمعون معًا في شهر يونيو من كل عام في عرض رائع للدقة العسكرية والفروسية والضجيج للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للسيادة.

عادةً ما يتم عرضهم من قصر باكنغهام وأسفل المركز التجاري إلى موكب حرس الخيل ويشارك أفراد العائلة المالكة، ويسافرون في عربات كبيرة،ويقال إن تقليد عيد الميلاد الثاني تم تنفيذه لأول مرة في عهد الملك تشارلز الثاني.

ويقال إنه جمع بين المسيرة العسكرية الصيفية السنوية والاحتفال بعيد ميلاده، على الرغم من أنه ولد في نوفمبر.

وقد تبنى الملوك اللاحقون هذا التقليد على سبيل المثال، كان عيد الميلاد الفعلي للملكة إليزابيث الراحلة في شهر أبريل، لكنها أقامت أيضًا عرض Trooping the Color باعتباره عرضًا رسميًا لعيد ميلادها.

هل سيكون للأمير ويليام عيدي ميلاد؟

ولكن عندما يكون الأمير ويليام هو التالي على العرش، فقد يحصل على احتفال واحد فقط، على عكس أسلافه.

عيد ميلاد ويليام هو يوم 21 يونيو  وهو قريب من تاريخ الاحتفال بعيد ميلاده "الرسمي"  لذا فهو سيقرر بنفسه ما إذا كان يريد مواصلة التقليد أم الاحتفال بعيد ميلاد واحد فقط.

ولد الأمير التالي في ترتيب ولاية العرش، الأمير جورج، أيضًا في الصيف (22 يوليو)، لذلك هناك احتمال ألا يتم رؤية هذا التقليد بعد تشارلز لسنوات عديدة.

اقرأ أيضا| «رمش» الأمير ويليام يُلفت النظر في «يوم الذكرى».. ماذا حدث؟