خطوات مشاركة تجار ومصنعي الذهب في التداول على السبائك ببورصة السلع 

 الذهب
الذهب

تطرح البورصة المصرية للسلع، اعتبارا من الثلاثاء المقبل، سبائك الذهب والفضة عبر منصتها الإلكترونية، للمصنعين والشركات العاملة في مجال الذهب، حيث تطرح مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين عدد من سبائك الذهب بالبورصة.

ويحق للمصنعين والشركات العاملة في مجال صناعة الذهب، التسجيل كأعضاء في البورصة المصرية للسلع للمشاركة في التداول.

ويتم التسجيل في البورصة المصرية للسلع من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبورصة وتسجيل البيانات المطلوبة مثل رقم السجل التجاري ورقم البطاقة الضريبية واسم الشركة، وكذلك نوعها من حيث شركة مساهمة أو تضامن أو منشآت فردية، أو هيئات عامة حكومية أو شركات ذات مسئولية محدودة .

اقرأ أيضا| تراجع أسعار الذهب اليوم الخميس 9 نوفمبر 

وتعتمد البورصة المصرية للسلع آلية هامة لتنظيم عمليات التداول والمتاجرة في أسواق السلع "الحاضرة" وتسوية المراكز المالية والقانونية الناشئة عن ذلك، من خلال تفعيل قوى العرض والطلب باستخدام منصة تداول الكترونية في إطار مجموعة من قواعد العضوية والتداول والرقابة على التداول والتسوية المالية.
جدير بالذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية، اوضحت أنه يتم عرض جميع اللوطات الخاصة بالمزاد للمعاينة بمقر مصلحة دمغ المصوغات والموازين، بمدينة العبور ، منذ 6 نوفمبر وحتى 13 نوفمبر .

وأضافت وزارة التموين أنه قد تحدد التأمين الإبتدائي لدخول المزاد بمبلغ مليوني جنيه يتم سدادها في موعد أقصاه 24 ساعة قبل توقيت المزاد، ويتم تنفيذ المزاد طبقا لأحكام القانون 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.