عاجل

جولة لمسئول التعليم بالغربية تكشف عدم وجود آلالات موسيقية بإحدى المدارس

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

كتب عصام عمارة 

 قام اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة شرق طنطا التعليمية وزيارة مدرسة كفر طرنة للتعليم الأساسي، حيث فوجئ خلال تفقده لانتظام الدراسة بالفصول الدراسية بعدم توافر ألآت موسيقية في حصص الموسيقى، وكذلك معلم للموسيقى.

اقرأ أيضاً| وكيل تعليم مطروح يحيل مدير مدرسة و١٨ معلما للتحقيق  

وأمام ذلك كلف موجه عام التربية الموسيقية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بتوفير معلم للتربية الموسيقية،وكذلك توفير آلات موسيقية بالمدرسة حتى يتسنى للطلاب الاستفادة من حصص الموسيقى.

خطة الإخلاء

وخلال المتابعة أشاد حسن بالمدرسة، ونظافتها وانضباطها، والحضور الطلابي الجيد و سير وانتظام العملية التعليمية، حيث قام بمتابعة عدد من الفصول، وتكريم أحد طلاب المدرسة من حفظة القرآن الكريم وتوزيع عدد من الهدايا على الطلاب المتميزين.

وشهدت جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية قيام طلاب المدرسة بتنفيذ خطة الإخلاء، موضحا كيفية تنفيذ خطة الإخلاء في الإذاعة المدرسية، وسرعة نزول الطلبة، والاصطفاف بعيداً عن المباني المدرسية، والتأكد من نزول جميع الطلاب إلى أرض الفناء، وقام طلاب المدرسة بتنفيذ خطة الإخلاء في وقت قياسي.

 وسائل الأمن والسلامة


 كما وجه  وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بضرورة التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات وخطوط الحريق، وتنظيف أسطح المباني المدرسية، وسلامة خطوط الصرف، وسلامة خطوط الحريق، والتأكد من تشغيلها، وتوفير أرقام الطوارئ في أماكن واضحة، وتدريب الطلاب على استخدام طفايات الحريق، بمعرفة مسئول الأزمات والكوارث بالمدارس.