«عبد الرازق» يعلن تشكيل لجنة القيم بمجلس الشيوخ‎

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ المنعقدة الآن، عن تشكيل لجنة القيم بالمجلس:

وجاء التشكيل من النواب: محمود محمد صلاح سعد، ومحمد محمد السيد الصالحي، وعلاء الدين محمد جاد أحمد، ومحمد مجد الدين محمد بركات، وحسانين توفيق، وهبة شاروبيم، ومحمد طه عبد الحفيظ عبد الله عليوه، وإيهاب يوسف فؤاد الهرميل، وإبراهيم محمد إبراهيم شحاتة، ونبيل حميدة عبد الخالق ثروت، وطارق عبد العزيز إسماعيل،  ومحمود تركي، وعاطف علم الدين، وخالد مصطفى عبد الوهاب عبد الرحيم.
 
وتشكل لجنة القيم بقرار من المجلس في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، برئاسة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وعضوية أربعة عشر عضوا.

وتنتخب اللجنة في أول اجتماع لها وكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، ولا يكون اجتماع اللجنة صحيحاً إلا بحضور أغلبية أعضائها، بشرط أن يكون من بينهم رئيسُها أو أحدُ وكيليها، وفيما عدا ما ورد فى شأنه نص خاص فى هذه اللائحة، تصدر قرارات اللجنة بأغلبية الحاضرين.

اقرأ أيضا:- برلماني: تصريحات وزير إسرائيلي حول ضرب غزة بقنبلة نووية انفلات لحكومة نتنياهو

 وتختص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجاً على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية