لتعزيز صحتك.. 4 بذور مفيدة يجب تضمينها إلى وجبتك الصباحية

بذور يجب تضمينها إلى وجبتك الصباحية
بذور يجب تضمينها إلى وجبتك الصباحية

تعد وجبة الإفطار من أفضل الوجبات في اليوم، إذ تعزز طاقتك طوال اليوم وعملية التمثيل الغذائي لديك، ويمنع آلام الجوع حتى وقت الغداء.وإذا كنت تسعى إلى تعزيز القيمة الغذائية والفوائد الصحية العامة لوجبتك الصباحية، فلا تبحث سوى عن البذور.

بذور الشيا


تعتبر بذور الشيا من القوى الغذائية التي يمكن أن تصنع العجائب في وجبة الإفطار، فهي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف الغذائية والأحماض الدهنية والبروتين ومضادات الأكسدة.وعند مزجها مع السائل، تشكل بذور الشيا قوامًا يشبه الهلام، مما يوفر ملمسًا كريميًا ومرضيًا.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، أنه يمكن إضافة ملعقة من بذور الشيا إلى الزبادي أو العصير أو دقيق الشوفان أن تعزز بشكل كبير المظهر الغذائي لوجبتك الصباحية.

اقرأ أيضا:في فصل الخريف| 4 أخطاء شائعة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم


بذور الكتان


هذه البذور الصغيرة محملة بحمض ألفا لينولينيك، وهو حمض أوميجا 3 الدهني المشهور بدوره في دعم صحة القلب والأوعية الدموية.علاوة على ذلك، تعتبر بذور الكتان مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، والتي لا تساعد فقط في انتظام الجهاز الهضمي ولكنها تساعد أيضًا على استقرار مستويات السكر في الدم، ولإطلاق العنان لإمكاناتها الغذائية بشكل كامل، قم بطحن بذور الكتان ورشها على قهوتك الصباحية.

بذور زهرة عباد الشمس


تجلب بذور عباد الشمس دفقة من أشعة الشمس وطعمًا لذيذًا إلى طاولة الإفطار، فهي مليئة بفيتامين E، الذي يتميز بخصائص قوية مضادة للأكسدة، والمغنيسيوم، وهو معدن ضروري لوظيفة العضلات والأعصاب، هذه البذور هي وسيلة لذيذة لتعزيز وجبتك الصباحية، لذلك رش بذور عباد الشمس على الحبوب أو الزبادي، أو استخدمها كطبقة لذيذة لتوست الأفوكادو.


بذور القرع

تعتبر بذور القرع، والمعروفة أيضًا باسم بيبيتاس، الخيار المثالي لأولئك الذين يرغبون في تناول وجبة إفطار مليئة بالبروتين والتي تدعمهم طوال اليوم، وهذه البذور غنية بالحديد والمغنيسيوم والزنك، مما يجعلها قوة غذائية.