خاص| حكومة غزة: 15 شهيدًا وعشرات الجرحى حصيلة مجزرة الاحتلال في مستشفى الشفاء

صورة من قصف المستشفى
صورة من قصف المستشفى

كشف سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية في غزة، حصيلة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بقصف بوابة مجمع مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وأشار معروف، في تصريحٍ مقتضبٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى سقوط 15 شهيدًا إلى جانب عشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي لمدخل مستشفى الشفاء.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقتٍ سابقٍ، بسقوط 13 شهيدًا و26 إصابة جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سيارات الإسعاف على بوابة مجمع الشفاء، والتي كانت تحمل عددًا من الجرحى المحولين للعلاج بجمهورية مصر العربية.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة عند مدخل مستشفى الشفاء بقطاع غزة، وسط أنباء عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى نتيجة القصف.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن الاحتلال قصف بصاروخ مدخل مستشفى الشفاء بالتزامن مع لحظة خروج قافلة الإسعافات التي تحمل الجرحى المتوجهين للجنوب تمهيدا لسفرهم للخارج.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن والعشرين على التوالي، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

وخلال المواجهات مع فصائل المقاومة سقط 20 جنديًا إسرائيليًا قتيلًا، وفق ما أعلنه الجانب الإسرائيلي، فيما قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام إن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال أكبر من ذلك بكثير.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن إجمالي الشهداء منذ بدء الحرب أكثر من 9000 شهيد في آخر تحديث يوم أمس.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيل في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.