برلماني: اتصال الرئيس السيسي ورئيس وزراء بريطانيا يؤكد دعم مصر للقضية الفلسطينية

 النائب أحمد سعد نويصر
النائب أحمد سعد نويصر

قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة، بشأن تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، تأكيد على استمرار مصر لدعم القضية الفلسطينية وفق الحلول السلمية ووقف إطلاق النار وحل الدولتين.

وأوضح نويصر، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسي منذ بداية انطلاق الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يبذل قصارى جهده لوقف التصعيد بين الجانبين والتواصل مع كافة دول العالم لإنهاء أزمة القضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد عضو مجلس النواب، على تأكيد الرئيس السيسي بضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة.

وأكد النائب أحمد سعد نويصر، أن الدولة المصرية لن تتخل عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والعلاجية لقطاع غزة للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن أعمال العنف والقتل التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ما هي إلا جرائم حرب تستوجب المحاكمة الدولية لانتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وتابع النائب أحمد سعد نويصر، أن الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية في كافة الإجراءات التي تتخذها لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على أمن مصر القومي واستقرار المنطقة عامة.

أقرأ أيضا :-«عضو بالنواب»: مجلس التعاونيات الأفارقة يدعم علاقتنا بدول القارة


يشار إلى أنه قد  تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وأكد الرئيس ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين وأن الحلول العسكرية تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.