القباج ورئيس البورصة يبحثان فرص الاستثمار المجتمعى

وزيرة التضامن خلال استقبالها رئيس البورصة المصرية
وزيرة التضامن خلال استقبالها رئيس البورصة المصرية

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية بحضور حسن مصطفى مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى للاستثمار وتنمية الموارد وشهد اللقاء بحث التعاون المشترك بين الطرفين ومناقشة عدد من المحاور يمكن العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

أهمها أن تقدم البورصة الدعم الفنى لتأسيس كيان اقتصادى إما على هيئة صندوق استثمار أو شركة مساهمة لوزارة التضامن الاجتماعى بالاعتماد على آليات ومنهجيات عمل سوق المال، بحيث يقوم بالاستثمار فى عدد من المشروعات الضخمة والصناعات المرتبطة بها لتوفير فرص عمل للفئات المشمولة برعاية الوزارة وفقًا للتوجه الاستراتيجى للدولة..

وقد تطرق النقاش إلى تبنى وزارة التضامن الاجتماعى لبرامج نشر الوعى بالبورصة المصرية داخل وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية، وكذلك الاستفادة من الرائدات الاجتماعيات التابعات للوزارة واللاتى يقدرعددهن بـ 15 ألف رائدة اجتماعية ينتشرن فى مختلف أنحاء الجمهورية لنشر وتعزيز الوعى بالبورصة المصرية.

واستعرضت القباج خلال اللقاء كافة البرامج والخدمات التى تقدمها الوزارة لفئات المجتمع المختلفة، خاصة برنامج الدعم النقدى المشروط « تكافل وكرامة» الذى وصل عدد المستفيدين فيه إلى ما يزيد على 5.2 مليون أسرة بإجمالى ما يقرب من 22 مليون مواطن وارتفعت ميزانيته لتصل إلى 36 مليار جنيه سنويا.