إغلاق مكتبة مركزية في بريطانيا بسبب «بق الفراش» وعمدة لندن يحذر من الغزو

مكتبة ايلينج المركزية
مكتبة ايلينج المركزية

اضطرت مكتبة ايلينج المركزية في منطقة إيلينج بغرب لندن اليوم الأربعاء، إلى الإغلاق مؤقتا بسبب انتشار "بق الفراش" بها. 

نشرت مكتبة إيلينج المركزية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"اكس" تويتر سابقا، قائلة :" المكتبة مغلقة اليوم لإجراء أعمال الصيانة الأساسية، ومن المتوقع أن تستأنف الخدمة بشكل طبيعي يوم الخميس 2 نوفمبر، تسببت الاعتذار عن أي إزعاج". 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن "المكتبة أغلقت أبوابها بسبب الإنتنشار الواسع لبق الفراش فيها"، حيث صرح المتحدث باسم الحكومة المحلية: "وافق المجلس على الإغلاق بسبب المخاوف التي أثارها رواد المكتبة والعاملون فيها، وهذا القرار هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله". 

اقرأ أيضا| خبيرة فلك تقدم نصائح لكافة الأبراج في شهر نوفمبر| خاص

موجة غير مسبوقة

وكانت العاصمة باريس قد واجهت من قبل انتشار موجة غير مسبوقة في الأماكن العامة كمترو الأنفاق والقطارات وصالات السينما، ما دفع الحكومة للتحرك وتوسيع نطاق العمل.

كما تم إغلاق عدة مدارس تضم نحو 1.5 ألف طالب. ودعا وزير الصحة الفرنسي أوريليان روسو، إلى التحلي بالهدوء في مواجهة المشكلة.

وحذر عمدة لندن صادق خان، في وقت سابق، من الأمر، لافتا إلى أن المدينة لن تسمح "بغزو بق الفراش"، قائلا إن المرافق العامة تقوم بتطهير وسائل النقل يوميا. ومع ذلك، ذكرت وسائل إعلام محلية أن سكان لندن لاحظوا مرارا وتكرارا في الأسابيع الأخيرة وجود بق الفراش في مترو الأنفاق.