الطب البيطري بالغربية يسير أول مستشفى بيطري متنقل بالقرى

جانب من القوافل الطبية
جانب من القوافل الطبية

 كتب -عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم انور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، صدور قرار من الدكتور  طارق رحمي  محافظ الغربية بتشغيل مستشفي بيطري متنقل لخدمة القرى التي لاتتوافر بها وحدات بيطرية على أن تكون بمثابة وحده بيطرية متنقلة لتقديم كافة الخدمات البيطرية التي تقدمها الوحدات البيطرية الثابتة في بعض قري المحافظة والبالغ عددها ١٣٤ وحدة بيطرية وبنفس الأسعار المخفضة والمدعمة المعتمدة من  الهيئة العامة للخدمات البيطرية 

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يستكمل متابعته لحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وذلك تنفيذا لتوجيهات  المحاسب  السيد القصير  وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي  والدكتورإيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ويقوم على تقديم الخدمات من خلال هذه المستشفى نخبة من أكفأ أطباء الطب  وإداراتها بجميع التخصصات.

وأضاف أنور انه يتم  تلقى طلبات أهالي المحافظة بالقري المختلفة للتوجه إلي هذه القري وتقديم الخدمات البيطرية لهم من خلال الطلبات التي تقدم بذلك  وتتوجه  المستشفي البيطري لأي قري بالمحافظة وذلك بجانب وضع  خطة  للمرور على قرى مراكز المحافظة الأكثر إحتياجا.

وأشار مدير الطب البيطرى بالغربية، إلى أن  تشغيل المستشفى البيطرى المتنقل بالغربية كوحدة بيطرية  يعد أحد فاعليات مشاركة مديرية الطب البيطري بالغربية  ضمن إحتفالات المحافظة بذكرى إنتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة.

وتحتوي الوحدة المتنقلة على الأجهزة والمعدات الضرورية لفحص الحيوانات بجميع أنواعها أو الطيور وتشخيص الأمراض بجانب الصيدلية وما تحتويها من أدويه لازمة للعلاج.

مضيفا  أن  المستشفى البيطري  المتنقل توجه إلى مراكز طنطا، السنطة، زفتى و كفر الزيات وتم تقديم الخدمات البيطرية لأهالى بعض القرى بشكل متميز وقد لاقت هذه التجربه إستحسان وقبول المواطنين وطالب الأهالي  بضروره التواجد بشكل أسبوعي  للاستفادة بالخدمات المقدمة بها.