أشرف صبحي يترأس اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


شهد أمس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد والتي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من ٢٩ وحتي ٣٠ اكتوبر الجاري، لبحث سبل النهوض بالرياضة الجامعية في أفريقيا. 

تناولت الاجتماعات، بحث آليات تطوير العمل بالاتحاد خلال الفترة المقبلة، ومناقشة سبل تعزيز وزيادة موارد الاتحاد المالية، وذلك من خلال الحصول على جميع الحقوق في التسويق لبطولات الاتحاد، وأيضا من خلال البحث عن مجموعة من الرعاة لزيادة موارد وإيرادات الاتحاد الأفريقي للجامعات الرياضية خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية لاجتماع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بجنيف، والتطرق إلى أجندة العمل خلال الفترة المقبلة.

وبحث وزير الشباب والرياضة مع أعضاء الاتحاد آليات تطوير الاتحاد وأيضاً وضع تصور لتطوير هيكل الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية من الناحيتين الهيكلية والتمويلية، لافتًا إلى دعمه الكامل للعمل على ذلك.

وجدد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي تأكيده على أن هناك رؤية مستقبلية لوضع الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية في مكان متميز، مؤكدًا ضرورة أن نبدأ بدعم أنفسنا بالاتحاد الأفريقي وتطوير موارده، خاصة أننا نمتلك الإمكانات التي تؤهلنا لنكون الأفضل.

وتوجهت بينينا كابنجي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على جهوده الكبيرة التي يبذلها من أجل تحقيق تطور ملحوظ بالاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية.

وكان أعضاء الاتحاد الأفريقي للجامعات FASU قد ناقشوا فرص الاستثمار في الرياضات الجامعية خلال الملتقى الدولي الثاني للاستثمار والصناعة الرياضية والذي اختتم في القاهرة أمس الإثنين ٣٠ أكتوبر، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد.  

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي قد حصل على دعم وتأييد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي، ويعد صبحي أول وزير مصري يفوز بمنصب رئاسة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية.