انتهاء استعدادات محافظة البحر الأحمر لاستضافة بطولة «Iron Man 2023»

اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن اكتمال كافة الاستعدادات لاستضافة مدينة الغردقة لبطولة Iron Man العالمية للعام 2023. وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، تم التأكيد على التنسيق المستمر بين الجهات المعنية لضمان نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأعلن اللواء عمرو حنفي انتهاء التجهيزات لاستضافة أحد أبرز فعاليات الترياثلون العالمية في منطقة سهل حشيش.

وأكد اللواء حنفي أهمية هذا التنسيق المستمر في تحقيق النجاح الذي يأتي مع هذا الحدث الرياضي العالمي. بطولة Iron Man تعتبر واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية التي تُقام في منطقة سهل حشيش، حيث من المتوقع مشاركة 600 متسابق يمثلون 52 دولة مختلفة.

وتشمل البطولة تحديات مثيرة تجذب عشاق رياضة الترياثلون، حيث يتضمن الحدث سباقات سباحة على مسافة 2 كيلومتر، وسباقات دراجات على مسافة 90 كيلومتر، وسباقات ركض على مسافة 21 كيلومتر، تلك التحديات ستجمع بين القوة والمهارة والإرادة، وستظهر مهارات الرياضيين العالميين في هذه الرياضة المتعددة.

وأشاد حنفي بجاهزية مدينة الغردقة الساحلية لاستقبال هذا العدد الكبير من الرياضيين العالميين، مُؤكدًا أن مشاركة البحر الأحمر في مثل هذه الفعاليات الدولية تعزز من صورة المنطقة على الساحة العالمية. وتأتي هذه النسخة كجزء من استراتيجية محافظة البحر الأحمر لجذب الفعاليات الرياضية الدولية وتنشيط حركة السياحة في المنطقة.

ويشهد الحدث الرياضي العالمي إقامته في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر المقبل، حيث من المتوقع أن يجذب عشاق رياضة الترياثلون من جميع أنحاء العالم للمشاركة ومتابعة هذه التحديات الرياضية الرائعة.