عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لكل السيناريوهات

يوآف جالانت
يوآف جالانت

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مساء اليوم الإثنين، أن "هدف العملية البرية في قطاع غزة هي إعادة المخطوفين وتفكيك قدرات حماس".

وقال جالانت، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "الحرب لن تكون قصيرة الأمد لكننا مصممون على الانتصار فيها لأنها تشن على الوطن".

اقرأ أيضاً| ميقاتي: نسعى بكل جهد لتجنيب لبنان دخول الحرب بالمنطقة

وأكد أن "إسرائيل ليس لديها رغبة بالدخول في حرب مع لبنان أو سوريا أو الضفة الغربية لكنها مستعدة لكل السيناريوهات وستواصل الرد على كل تهديد يستهدفها من الشمال"، محذرا "ممن يجرها إلى الحرب بأنه سيدفع ثمنا كبيرا".

وأضاف جالانت: "نحن في حالة دفاع على جبهة لبنان وقواتنا جاهزة للرد على أي عدوان من الشمال"، متابعا: "سنعمل كل ما بوسعنا للدفاع عن استقلال دولتنا وتكريس التفوق الذي نحققه في الجنوب".

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن توافق على وقف إطلاق النار مع "حماس"، معتبرا أن الدعوات لوقف إطلاق النار تعني أن إسرائيل ستستسلم لحماس.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "أريد أن أوضح موقف إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار. فكما لم توافق الولايات المتحدة على وقف إطلاق النار بعد قصف بيرل هاربور أو أحداث 11 سبتمبر، فإن إسرائيل لن توافق على تعليق العمل العسكري ضد حماس بعد الهجوم المروع في 7 أكتوبر. الدعوة إلى وقف إطلاق النار تعني الدعوة إلى الاستسلام لحماس والإرهاب. وهذا لن يحدث".