كلمة السيسي رسالة للعقلاء في العالم وداخل إسرائيل‎..

أحمد محسن: تحركات مصر لوقف حرب غزة لم تتوقف لحظة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد النائب احمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن التحركات المصرية بخصوص القضية الفلسطينية والأوضاع المشتعلة في غزة، لم تهدأ. فمصر تبذل قصارى جهدها لوقف العدوان، كما أن تحذيرات الرئيس السيسي بخصوص الاجتياح البري واضحة بأنه سيؤدي لتداعيات خطيرة.

ونوه محسن في تصريح صحفي له اليوم، بكلمة الرئيس السيسى، بشأن قدرات الجيش المصرى، والحكمة والرشد التي تتمتع بها القوات المسلحة الباسلة، قائلا: كلمة السيسي بعثت برسائل غاية في الأهمية للعالم أجمع مفادها أن حدود مصر خط أحمر، وأن الحرب الحالية لابد أن تتوقف عند هذا الحد، وأن مصر تنرفض قلبا وقالبًا العقاب الجماعي للفلسطينيين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن القوات المسلحة المصرية هى المسئولة عن حماية حدود الأمن القومي المصري، وحماية الحدود جزء أصيل من مهام الجيش المصري. والقوات المسلحة المصرية مسؤولة وتتمتع بالرشد والحكمة. لافتا الى ان التحرك يكون حال تم المساس بحدود مصر أو سيادتها أو ترابها بسوء.

وأوضح محسن، إن الدولة تتحرك في كافة الاتجاهات لدعم القضية الفلسطينية. منوها بنتائج القمة المصرية الفرنسية، والتي نادت بالوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وحذر النائب نائب الصعيد، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقوم بممارسة سياسة هدم المعبد وحرق غزة، وهذا لن يمر ولم يقبل به احد.

واختتم النائب احمد محسن بالإشادة بدور مصر وتحركاتها في الأزمة منذ أول يوم، فمصر تناصر القضية الفلسطينية سياسيا وشعبيا ودعم معنوي ومادي وعلى كافة الأصعدة. مضيفا: ان الوضع صعب للغاية، وكلمة السيسي ورؤيته بشأن الاوضاع حكيمة تماما وعلى العقلاء في إسرائيل والعالم، ان يحذروا من الخطوة القادمة في غزة. ومن انفجار قد يكون أكبر حال استمر الوضع هكذا.