الحالة إيه؟| الجولة الرابعة للدوري إثارة وأرقام قياسية.. الزمالك فتح المدرسة والبلدية وكيل المتعة

صورة من مباراة الزمالك وسموحة
صورة من مباراة الزمالك وسموحة

غاب الأهلي عن الجولة الرابعة لـ الدوري المصري ولم تغب الإثارة عن مباريات الجولة استكمالا لحالة انطلقت من الجولة الماضية واستمر معدل التهديف في مستويات مرتفعة ليؤكد على قوة المنافسة في ظل لعبة الكراسي الموسيقية في الترتيب وسيطر على المشهد في الجولة التضامن مع الأشقاء في فلسطين بداية من ارتداء شارات سوداء حدادا على الشهداء في الأراضي المحتلة وحتى صور التضامن الأخرى بارتداء تيشيرتات عليها علم فلسطين واتفق كل اللاعبين على احتفال واحد بالأهداف يحمل إشارة التضامن مع الأشقاء.

الغزارة التهديفية

الغزارة التهديفية كانت أبرز مشاهد الجولة فرغم تراجع المعدل عن الجولة الماضية إلا أن الجولة التي شهدت إقامة 8 مباريات، بعد تأجيل مباراة الأهلي والجونة، لظروف مشاركة الفريق الأحمر في الدوري الأفريقي سجلت الفرق فيها 27 هدفًا في 8 مباريات، بمعدل 3.3 هدف في المباراة الواحدة ورغم أن المعدل جيدًا بإحراز أكثر من 3 أهداف في كل مباراة، إلا أنه انخفض مقارنة بالجولة الثالثة التي شهدت معدلًا بلغ 3.4 هدف في المباراة الواحدة، حيث سجل 31 هدفًا في 9 مباريات.

متعة البلدية ومدرسة الزمالك

وكأن بلدية المحلة صاحب توكيل المتعة فقد كانت مباراته أمام الاتحاد السكندري عامرة بالمتعة والإثارة وشهدت تعادلا قاتلا في المحلة وعاد الزمالك ليفتح فصول مدرسة الفن والهندسة بعرض رائع ونتيجة كبيرة أمام سموحة وبخماسية ممتعة .

البنك خارج الخدمة 

استمر نادي البنك الأهلي في مسلسل المعاناة في علامة استفهام كبيرة بعد تلقيه الخسارة الرابعة على التوالي بينما تلقى فيوتشر هزيمته الأولى على يد بيراميدز الذي خطف الصدارة وبدأ فريق سيراميكا في تقديم العروض الجيدة بفوز كبير على الداخلية وحققت 3 أندية الفوز الأول لها هذا الموسم وهم سيراميكا وفاركو وإنبي وحقق خالد جلال المدير الفني لفاركو فوزه الأول بعد أيام من توليه المسؤولية.

نجوم الشباك

تألق أكثر من لاعب هذه الجولة في كل المراكز بداية من شيكابالا نجم الزمالك في مباراة سموحة وأفضل لاعبي الجولة كما واصل حسام أشرف مهاجم البلدية تألقه هذا الموسم بعرض رائع وأحرز هدفي البلدية في مرمى الاتحاد في تعادل قاتل وبرز أحمد قندوسي لاعب سيراميكا والمعار من الأهلي بإحرازه هدفين وتقديم عرض رائع مع فريقه أمام الداخلية .

رقم قياسي

شهدت الجولة رقم قياسي لم يتكرر منذ 1999 أي منذ 24 باحتساب 5 ركلات جزاء في مباراة المقاولون وزد وهو الحدث الذي لم يتكرر منذ مباراة الزمالك والقناة موسم 99 تحت قيادة الحكم الدولي جمال الغندور.
كان الحكم السيد منير وحكم الفار محمود الدسوقي محط أنظار الجميع في الجولة الرابعة حيث شاركا في الرقم القياسي الجديد وتم احتساب 4 ركلات جزاء لنادي زد وركلة واحدة للمقاولون ورغم أن المباراة شهدت تسجيل 6 أهداف إلا أنه من الصعب وصفها بالممتعة فهي كانت مثيرة بفضل القرارات التحكيمية التي تشهد جدلا جولة بعد أخرى .

الأفضل

تامر مصطفى أفضل مدرب بالجولة

شيكابالا أفضل لاعب

البلعوطي أفضل حارس مرمى

هدف يوسف أوباما أفضل هدف

الحالة إيه؟

- الأهلي.. مشغول
- الزمالك.. المدرسة فتحت
- بيراميدز.. الصدارة حلوة
- فيوتشر.. ضربة صديق
- الاتحاد.. فلت
- بلدية المحلة.. وكيل المتعة
- سموحة.. مجاش 
- المقاولون العرب.. بيدور على نفسه
- الإسماعيلي.. إوعى
- المصري.. حقق المطلوب
- سيراميكا.. فرز أول
- زد.. عنده أفضل
- الجونة.. غياب
- الداخلية.. معاناة
- إنبي.. البداية
- الطلائع.. خلي بالك
- فاركو.. العلاج اشتغل
- البنك الأهلي.. خارج الخدمة

إقرأ أيضاً .. بالأرقام .. حصاد الجولة الرابعة من الدوري المصري «رقما غائبا منذ 24 عاما»

ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء الجولة الرابعة 

نتائج مباريات الجولة الرابعة

ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الرابعة