«التضامن» تعلن اليوم أماكن حملة «هنوصلك» لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الاحد عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي أماكن تواجد حملة هنوصلك لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

ويذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أصدرت مليون و500 ألف بطاقة لذوى الإعاقة، و 66 ألف كارت يتم تجهيزها فى الطباعة، وكذلك 44 ألفا تم طباعتها وسيتم توزيعها فى الفترة المقبلة، بمجموع مليون و700 ألف بطاقة بحوزة ذوى الهمم. 

اقرأ أيضا:تسليم المرحلة الثانية من المنازل التي تم تطويرها بقرية الدير القديم والتي تبلغ  66 وحدة

ويتم منح بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة ومنها بدنى أو حسى أو سمعى أو أمراض الدم والقزامة، من خلال مكاتب التأهيل على مستوى الجمهورية ويبلغ عددها 231 مكتبا لتسلم الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

والجدير بالذكر أن الوزارة تسخر كافة إمكانياتها وتتوسع في التعاون مع  المحافظين والشركاء من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وجمعية الهلال الأحمر المصري للوصول إلى ذوي الإعاقة في مناطق سكنهم، بما يشمل مشاركة 5000 متطوع بجانب الرائدات الاجتماعيات، حيث سيقومون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة عمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

كما قررت الوزارة تحملها لمصروفات الكشف الوظيفي نيابة عن المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة بالغة الشدة والشديدة في مناطق تواجد الحملة، بالإضافة إلى دورها في التوعية بالإجراءات الواجبة للإعاقات المتوسطة والبسيطة والخاصة بالتسجيل بمنظومة وزارة الصحة والسكان وكيفية استكمال باقي الإجراءات الخاصة باستخراج البطاقة.