«كلنا فداكي يا فلسطين».. انطلاق مسيرة حاشدة للتنديد بجرائم الاحتلال ودعم الأشقاء| صور 

مظاهرات دعم غزة
مظاهرات دعم غزة

انطلقت مسيرة حاشدة، عقب صلاة الجمعة، من مسجد آل رشدان بمدينة نصر، تضم مختلف فئات المجتمع، لدعم القضية الفلسطينية ومساندة الأشقاء في غزة، ضد العدوان الغاشم من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وتعالت هتافات المواطنين، الذين عبروا عن تضامنهم الكامل من الشعب الفلسطيني الأعزل، الذي يتعرض للقصف بوحشية وتنتهك حقوقه، وسط صمت تام من المجتمع الدولي، الذي وقف عاجزًا عن التصدي، للجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حق النساء والأطفال ومختلف الفئات العمرية من الفلسطينيين. 

 «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين».. هكذا تعالت صيحات آلاف المواطنين المصريين، والتي نددت بالانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل، على مدار الأيام الماضية، خصوصًا المذبحة البشعة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، بقصف مستشفى المعمداني، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني ومئات الجرحى. 

وخرج المواطنون في مسيرة حاشدة، وهتفوا: «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله.. وتسقط إسرائيل، وتحيا فلسطين.. يا نجيب حقهم يا نموت زيهم.. واحد اتنين الشعب العربي فين.. بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين.. بايدن بايدن يا عميل مش هنسلم ولا هنميل.. يسقط قتلة الأطفال يسقط الاحتلال الإسرائيلي». 

وفوض جموع المواطنين المصريين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كافة القرارات التي اتخذها بشأن الموقف المصري من القضية الفلسطينية ورفضه الواضح لاستهداف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، والمجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل.

وعبر المواطنون عن دعمهم وتأييدهم الكامل، للرئيس السيسي موقفه البطولي الشجاع، بالدفاع عن كل شبر في أرض مصر، والرفض التام والتصدي للمخطط الصهيوني، بتهجير الفلسطينيين لسيناء، وهو ما أشادت به السلطة الفلسطينية.. بالإضافة إلى تأكيد الرئيس على ضرورة وقف إطلاق النار في أسرع وقت، وإدخال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.