البغدادي: كلمة الرئيس السيسي اليوم تاريخية وتحذيرية ونقف وراء قيادتنا

د. نسرين البغدادي
د. نسرين البغدادي

 

علقت د. نسرين البغدادي، مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، واصفا بأنها تاريخية وتحذيرية.

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من تابعات مع تفعله إسرائيل من محاصرة وتجويع لأهالي القطاع بغزة، ودفعهم دفعا للاستيطان بسيناء.

كما حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي من أن هذه الفكرة غير القابلة للتنفيذ سوف تعمل على انهيار عملية السلام، كما أنها ستنقل الهجمات ويكون الإرهاب على إسرائيل من سيناء.

وتابعت"ومن ثم تكون الحرب على مصر، وسوف لايقتصر الأمر على ذلك وإنما سيتم إجبار أهل الضفة إلى الاتجاه نحو الاردن، ومن ثمةيتم تصفية القضية، وتصبح الأرض خالية من المواطنين، وقد لفت إلى أننا نتغافل عن الأسباب التي دفعت نحو هذا الفعل الذي هو غير مبرر في أي حال من الأحوال، لأن مصر قيادة وشعبا لايبررا أي عمل ينال من المدنيين".

واقترح السيسي على إسرائيل نقل أهالي غزة باتجاه النقب حتى تنتهي من عمليتها المعلنة، ثم أشار السيسي أن مصر دولة كبيرة، وهناك رأي عام عرب وإسلامي يتأثروا بعضهم العض، وإذا استدعى الأمر سوف يطلب من الشعب المصري النزول من أجل رفض تهجير أهل غزة من أرضهم والاستيطان بسيناء.

وأشارت إلى أننا جميعا رأينا من أفراد ونقابات ونواب وأحزاب وجموع الشعب المتدفقة في الميادين، ونقف من وراء قيادتنا الرشيدة، ونشجب جميع أعمال العنف الممارس ضد إخواننا في غزة ..