مصطفى ألهم يلتقي تجّار الأقصر لتفعيل مبادرة خفض السلع

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

 ترأس المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعًا مع كبار التجار للسلع الغذائية لتفعيل المبادرة التى أطلقها رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار عددًا من السلع الغذائية الأساسية، بنسب تتراوح بين 15 و25 بالمئة%.

والتى تشمل السكر والأرز والزيت الخليط والفول والعدس، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والسمن، والمكرونة، وكذا منتجات الدواجن والبيض.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على التحديات التي يواجهها العالم أجمع، وخاصة في المنطقة، وشكر التجار على استجابتهم للدعوة من أجل تخفيف العبء على أرباب الأسر، ولذا سيتم تنفيذ ما تم التوافق بشأنه مع التجار؛ من أجل تفعيل مبادرة خفض الأسعار، قائلاً " سنتابع التنفيذ أولاً بأول"، ووجة التجار لضرورة زيادة المعروضات بالشوادر الثابتة وإرسال سيارات للأماكن النائية كالحواجر والنجوع.

وقال وكيل وزارة التموين بالأقصر، إن هذة المبادرة هى استمرار المبادرات التى تمت سلفاً لإقامة أكثر من معرض لعرض وبيع السلع بأسعار مخفضة والتى لاقت إقبالاً شديدًا من المواطنين، كما تشارك في هذة المعارض الشركة المصرية لتجارة الجملة والغرفة التجارية بالأقصر ورؤساء المراكز والمدن. 

وأكد وكيل وزارة التموين على استمرار تلك المعارض والتوسع في انتشارها على مستوى المحافظة، لافتًا إلى إلتزام كبار التجار بتسليم تجار التجزئة فواتير مدون عليها الأسعار المخفضة لضمان وصول هذة السلع المخفضة لأكبر عدد من المواطنين على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضا|رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي محافظ الأقصر