دعاء زهران: قمة القاهرة للسلام تعكس دور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية

دعاء زهران
دعاء زهران

أكدت الدكتورة دعاء زهران، أمين أمانة القاهرة الجديدة وأمانة التدريب والتثقيف بالمركزية بحزب مصر أكتوبر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن انعقاد قمة القاهرة للسلام 2023، يوم السبت المقبل، تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعكس دور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضحت زهران، خلال تصريحات صحفية، أن دور مصر فى القضية الفلسطينية ليس بجديد، لكن على مدار التاريخ تكون مصر هي صاحبة الدور الأكبر تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، لافتة إلي أن الاستجابة السريعة والكبيرة من الكثير من الدول والمنظمات الدولية دليل على التأثير الكبير للدولة المصرية إقليميا ودوليا.

اقرأ ايضا :- «مصر أكتوبر» يعقد اجتماعا لمناقشة خطة دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

وأضاف، أن هذه القمة فرصة مهمة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، مؤكدة أن الرئيس السيسي نجح بشكل قاطع في تحريك المجتمعات الدولية تجاه القضية الفلسطينية والتوافق حول سرعة وقف التصعيد العسكري في غزة والحفاظ على أرواح الأبرياء.

وأشارت الدكتورة دعاء زهران، إلي أن مصر ترعى على مر التاريخ القضية الفلسطينية، ودائما أكبر داعم لها والتي تتمسك بمؤازرة ودعم الشعب الفلسطيني وعدم التخلي عنه مهما كانت التحديات.