أمطار خلال ساعات.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر حتى الأحد 22 أكتوبر حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر خلال تلك الفترة الشبورة المائية من الساعه 4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء. 


وأفاد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث ( 40% تقريبا) ستسقط على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.


وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الخميس 19 أكتوبر تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.


وأضاف الخبراء: تسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40 % على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة بنسبة حدوث (20%) الى مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الجمعة 20 أكتوبر والسبت 21 أكتوبر تظهر الشبورة المائية من 4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.


وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأحد 22 أكتوبر تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وناشدت الهيئة بضرورة اتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.